تعرف علي شروط السفر الى اسبانيا

0 23

يوجد العديد من الشروط التي يجب الالتزام بها عند زيارة اسبانيا ، تعرف في هذا المقال على شروط السفر الى اسبانيا حتى تتمتع بتجربة سفر ممتعة الي دول الاتحاد الأوروبي دون ادني مشكلة . تابع المقال إلى النهاية …

معلومات عن دولة اسبانيا

دولة اسبانيا هي دولة من دول الاتحاد الأوروبي وتقع في جنوب غرب أوروبا ضمن منطقة الشنجن التي تشمل 26 دولة هي ( بلجيكا ، جمهورية التشيك ، الدنمارك ، المانيا ، استونيا ، اليونان ، اسبانيا ، فرنيا ، إيطاليا ، لاتفيا ، ليتوانيا ، لوكسمبورغ ، المجر ، مالطا ، هولندا ، النمسا ، بولندا ، البرتغال ، سلوفينيا ، سلوفاكيا ، السويد ، ايسلندا ، ليشتنشتاين ، النرويج ، سويسرا ) .

شروط السفر الي اسبانيا

  • الحصول علي تأشيرة دخول إلي منطقة الشنغن عند الضرورة وذلك حسب الجنسية ويجب أن تكون مناسبة لغرض الزيارة .
  • إثبات الهوية عن طريق جواز سفر ساري وصالح .
  • الدخول إلي منطقة الشنجن بشكل قانوني و مشروع .
  • إثبات القدرة المالية .
  • عدم وجود أي حظر علي دخول الشخص المعني لمنطقة شنجن .

الحصول علي تأشيرة دخول إلي منطقة الشنغن

غالباً سوف تحتاج إلي تأشيرة دخول لمنطقة الشنجن ، حيث ان دولة اسبانيا تفرض الحصول علي تأشيرة مسبقة حتي تتمكن من زيارة منطقة الشنجن ، وتختلف هذه التأشيرة حسب الغرض من الزيارة مثل ( السياحة ، الدراسة ، العلاج ، إلخ … ) ، ويعفي بعض الدول العربية مثل ( الإمارات العربية المتحدة ، والمملكة العربية السعودية ) من شرط الحصول علي هذه التأشيرة لأن مواطنين هذه الدول إعتادوا زيارة دول أوروبا دون الإخلال بشروط الفيزا ، كما أن مواطني دول الخليج هم مكسب إقتصادي كبير بالنسبة لدول أوروبا حيث أن مستوي الانفاق لمواطني هذه الدول داخل منطقة الشنجن مرتفع جداً مقارنة بالسياح من الدول الأخرى .

إثبات الهوية عن طريق جواز سفر ساري وصالح

جواز السفر هو الهوية المعترف بها خارج دولتك الأم ، يجب عليك أن تظهر هويتك للسلطات في المطارات أو المناطق الحدودية بين الدول حتي يتم التعرف عليك بكل سهولة والسماح لك بالمرور ، إحرص أن يكون جواز سفرك صالح وساري خلال فترة سفرك حتي لا تتعرض للمشاكل القانونية أثناء رحلتك .

إقرأ أيضاً : ما هي الأوراق المطلوبة لتجديد جواز السفر ؟

الدخول إلي منطقة الشنجن بشكل قانوني و مشروع

يجب أن تدخل اسبانيا بشكل قانوني وتجنب طرق الدخول الغير شرعية حتي تتمكن من التنقل والمرور بكل حرية داخل منطقة الشنجن ، وحتي لا تتعرض من الإعتراض أو الملاحقة من السلطات داخل اسبانيا أو أي من الدول الأخرى داخل منطقة الإتحاد الأوروبي .

يجب أن تلتزم بالفترة التي تم تحديدها من قبل السفارة في تأشيرة الدخول الخاصة بك ، ولا تتعدي التاريخ الموضح لمغادرة دول الشنجن ، قد يتسبب ذلك في مشاكل قانونية كبيرة ، وقد يتم منعك من دخول منطقة الشنجن مرة أخري .

إثبات القدرة المالية

يجب علي المسافر أن يظهر القدرة المالية علي السفر حتي يتمكن من دخول الدولة ، سواء عن طريق حيازة الأموال الكاش بعملة عالمية مثل الدولار أو اليورو ، أو إظهار كروت الإئتمان البنكية أو الحسابات البنكية الشخصية ، حيث من الممكن أن يسأل المسافر من قبل السلطات المختصة الموجودة في المطارات عن ما إذا كان المسافر قادراً علي تمويل فترة اقامته في اسبانيا ، وذلك حتي يتم الحفاظ علي النظام العام في اسبانيا ومنع كوراث التسول وافلاس المسافرين .

عدم وجود أي حظر علي دخول الشخص المعني لمنطقة شنجن

يسمح لك بالمرور غالباً لدخول اسبانيا ومنها الي باقي دول الشنجن في حالة عدم وجود أي مشاكل تتعلق بهويتك أو إنتسابك لأي من الأنشطة المحظورة في العالم ، أيضاً يجب أن لا تكون ضمن القوائم المدرجة والتي تم منعها من دخول منطقة الشنجن وقد يرجع السبب إلي الإخلال بشروط فيزا شنجن في السابق .

مثال : شخص لم يحترم موعد إنتهاء الفيزا ولم يغادر منطقة الشنجن بعد إنتهاء الفترة المحددة في التأشيرة الخاصة به .

إقرأ أيضاً : تأجيل التجنيد من أجل السفر للدراسة في الخارج .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك في القائمة البريدية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
You can unsubscribe at any time